بيان صحفي

(شروق) تعرف بالفرص الاستثمارية بالشارقة في معرض وملتقى أسبوع الصين للتجارة


في إطار سعيها لتعزيز علاقاتها مع رجال الأعمال الصينيين
تشارك هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) في معرض وملتقى أسبوع الصين للتجارة مع كل من غرفة تجارة وصناعة الشارقة وهـيـئـة الـمـنـطـقـة الـحـرة لـمـطـار الـشـارقـة الـدولـي، الذي ينطلق اليوم الاثنين بمركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، ويستمر حتى يوم الأربعاء المقبل، بمشاركة أكثر من 200 عارض من الصين، ممن يتطلعون إلى تعزيز فرص التواصل والأعمال التجارية والاستثمارية مع الهيئات والمؤسسات الاقتصادية والشركات الكبرى ورجال الأعمال في المنطقة.
وتعرض (شروق) في جناحها بالمعرض الفرص التي يوفرها اقتصاد الشارقة المتنوع والسريع النمو للمستثمرين الصينيين، وخاصة في قطاعات النمو الرئيسية والتي تشمل السياحة والترفيه، والخدمات اللوجستية، والرعاية الصحية، والبيئة، إلى جانب تعريف رجال الأعمال والهيئات الاستثمارية الصينية على المشاريع التي تعمل (شروق) على تنفيذها وتطويرها حالياً ومن بينها جزيرة النور، وقلب الشارقة، ومشروع كلباء للسياحة البيئية، وجزيرة صير بونعير، ومشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية، ومنتجع الجبل – ذا شيدي خورفكان.
وقال سعود مقداد السويدي مدير ادارة العلاقات الدولية والشراكات في هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق): "نتملك خبرة طويلة من العمل مع المستثمرين ورجال الأعمال الصينيين،عبر سلسلة من الجولات الترويجية والاجتماعات المشتركة التي نظمناها مع شركائنا في الصين على مدار السنوات الماضية، ونرغب في الاستفادة من هذه العلاقة المتميزة في التعريف بالقطاعات الاستثمارية التي تتميز بها الشارقة وبمشاريعنا بين فئات أخرى من الهيئات والمؤسسات والشركات الاستثمارية الصينية لجذبها إلى الشارقة".
وكانت (شروق) قد شاركت في النسخة السابعة من معرض الصين للترويج الخارجي مع هـيـئـة الـمـنـطـقـة الـحـرة لـمـطـار الـشـارقـة الـدولـي ، والذي عقدت فعالياته في العاصمة بكين يومي 22 و23 أكتوبر الماضي، ونظمت ورشة عمل تحت عنوان "الفرص الاستثمارية في الشارقة"، حضرها مجموعة من المستثمرين الصينيين والدوليين، حيث استعرضت (شروق) المزايا الاستثمارية التي توفرها الشارقة، إلى جانب أبرز القطاعات الاقتصادية المتنامية في الإمارة كما عملت (شروق) و وهـيـئـة الـمـنـطـقـة الـحـرة لـمـطـار الـشـارقـة الـدولـي من خلال منصة المعرض على توفير معلومات وتفاصيل شاملة حول البيئة الاستثمارية في إمارة الشارقة والفرص الاستثمارية المتاحة فيها.
وجاءت هذه المشاركة بدعوة من منظمة الصين للترويج الخارجي، الجهة المنظمة للمعرض، والتي كانت قد وقعت مذكرة تفاهم مع (شروق) في سبتمبر 2015، بهدف تعزيز التعاون والتبادل التجاري وتشجيع وتسهيل الاستثمارات بين الشارقة والصين.
يشار إلى أن (شروق) تأسست عام 2009، وتسعى إلى تشجيع الاستثمار في الإمارة عن طريق تبني أفضل المعايير الدولية في تقديم الخدمات النوعية التي تساعد في جذب المستثمرين سواءً من المنطقة أو من أنحاء العالم كافة.
وتتركز مهام (شروق) في توفير التسهيلات الضرورية والحوافز وتذليل العقبات التي تواجه أنشطة الاستثمار في الإمارة، وكذلك تقييم مشروعات البنية التحتية ذات الصلة بالاستثمار، ووضع الخطط اللازمة لإستكمال تلك المشروعات. وتقديراً لإنجازاتها المتميزة، فازت (شروق) بجائزة وكالة الاستثمار الأجنبي المباشر لعام 2013 و2014 التي تقدمها مجلة "ذا يوروبيان" البريطانية ضمن الجوائز المصرفية للعام 2013 و2014 - منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما فازت بجائزة أفضل وكالة لترويج الاستثمار ضمن الجوائز العالمية لأفضل وكالات الاستثمار لعام 2015 التي تنظمها مجلة "سايت سيلكشن".
عودة إلى الإعلام
شارك هذا المقال: