بيان صحفي

"شروق" تعزز كفاءتها التشغيلية وموثوقية عملياتها بنقل بياناتها إلى السحابة الرقمية

أكتوبر 20، 2019 ,



برمت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) وشركة إنجازات لنظم البيانات "إنجازات" اتفاقية شراكة استراتيجية لنقل بيانات الهيئة إلى السحابة الرقمية، في خطوةٍ تهدف إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية والأمن والموثوقية لعملياتها.

وتخطو (شروق) بموجب الاتفاقية، خطوة أخرى في مسيرة تعزيز معالجة البيانات وحفظ الملفات وإدارة العمليات بانتقالها إلى تطبيق نموذج السحابة الهجينة، حيث يسهم اعتماد حلول (إنجازات) وتطبيقاتها السحابية في مجالات البنية التحتية المقدَّمة كخدمة في تسهيل تطبيق أحدث الترقيات في مجال التكنولوجيا دون بذل جهود إضافية، إلى جانب تعزيز مرونة العمل، كما تسهم منصة إنجازات الحوسبية Injazat InCloud في دعم قدرات (شروق) على التوسع والتطوير بما في ذلك ميزات "الدفع حسب الطلب" و"إدارة المستويات العليا والدنيا".

وأكد سعادة مروان بن جاسم السركال الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) أن الشراكة التي تم توقيعها مع شركة إنجازات لنظم البيانات (إنجازات) تمثل خطوةً مهمةً نحو رفع الكفاءة التشغيلية لـ (شروق) وتطوير نماذج أعمال مبتكرة تسهم في تقليص الجهد والوقت لإتمام أي عملية بدءاً من مرحلة التصميم ولغاية التنفيذ الكامل، مشيراً إلى أن الهيئة نقلت كامل عملياتها وخدماتها الخاصة بالمستثمرين إلى السحابة الرقمية، ما يمنحها المرونة للاستثمار في التكنولوجيا ضمن المجالات التي تتلاءم مع متطلباتها واحتياجاتها لتوفير الموارد والحفاظ عليها.

وأضاف السركال "جاءت هذه الشراكة إداركاً منّ (شروق) لأهمية توفير الحلول والتطبيقات السحابية في مجالات البنية التحتية المقدَّمة كخدمة، من أجل تعزيز مرونة العمل في الهيئة وتطوير خدماتها ورفع مستوى أمن عملياتها، وتوفير الوقت والجهد في صيانة البنية التحتية بالاستفادة من أحدث التقنيات والحلول التكنولوجية المتطورة، الأمر الذي سيسهم في دعم جهود (شروق) في توظيف مواردها وقدراتها لتحقيق أهدافها بدلاً من التركيز على البنية التحتية الأساسية".  

واعتبر السركال أن تطوير هذه الخدمات يمثل وسيلةً فاعلةً لتحسين أداء موظفي الهيئة وتمكينهم من تقديم خدمات أكثر كفاءة وفاعلية من جهة، كما سيعزز قدرة الهيئة على بناء منظومة عمليات متكاملة ومتناسقة من جهة أخرى.



بدوره، قال خالد الملحي، الرئيس التنفيذي لشركة إنجازات لنظم البيانات "إنجازات" "سعداء بشراكتنا مع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) في هذا المشروع المهم الذي سنوفر لها من خلاله مساحةً رقمية تمكنها من تحقيق التحول وتطوير وتعزيز كفاءة عملياتها، وسيسهم تعاوننا مع (شروق) في ترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة الرقمية في حقبة النمو التكنولوجي المتسارع، ونفخر في إنجازات بسجلنا المتميز في مجال الابتكار وتحفيز وتسهيل التحول الرقمي في الجهات الحكومية والشركات على حدٍ سواء".

يُذكر أن "إنجازات" هي شركة تابعة لمجموعة مبادلة ويعمل لديها نحو 1500 موظف، وتمتلك محفظة من المشاريع الحكومية والخاصة البارزة بما في ذلك تحقيق التحول الرقمي لقاعدة بيانات الرعاية الصحية في أبوظبي وبناء قدرات الاستجابة للطوارئ في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تعدّ هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) القوة المحركة لتحوّل الشارقة وتطوّرها، وتلتزم بتعزيز مكانة الشارقة كوجهة استثمارية وسياحية وتجارية، مسترشدةً بالتقاليد الأصيلة والقيم الاجتماعية السامية، ومعتمدة على امتلاكها المقومات الداعمة وأدوات الابتكار. وتتعاون (شروق) مع هيئات ومؤسسات عديدة أخرى في تقديم تسهيلات للأنشطة الاستثمارية، وأنشأت من أجل ذلك مركزاً شاملاً للمعلومات يسلط الضوء على الفرص الاستثمارية في إمارة الشارقة.
عودة إلى الإعلام
شارك هذا المقال: