بيان صحفي

"شروق" تحتفي باليوم الوطني الثالث والأربعين

نوفمبر 26، 2014 ,

برفع علم دولة الإمارات على سارية عملاقة في خورفكان
في إطار حرصها على تعزيز الانتماء والهوية الوطنية، واحتفاءً بالذكرى الثالثة والأربعين لليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، تحتفل هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير )شروق(، برفع علم الدولة على سارية عملاقة في مدينة خورفكان ،يوم الثلاثاء 2 ديسمبر/كانون الأول.
ويأتي الاحتفال برفع العلم على السارية البالغ ارتفاعها 75 متراً، في مبادرة هي الثانية على التوالي لـ)شروق(، التي احتفت مع مواطني الإمارات والمقيمين فيها العام الماضي، باليوم الوطني الثاني والأربعين، برفع العلم في مدن الذيد وكلباء ودبا الحصن، وللمرة الأولى هذا العام في مدينة خورفكان، التي ستزدهي إحدى قممها بعلم الدولة، في تعبير عن الفخر والاعتزاز بهذه المناسبة التاريخية التي شكلت نقطة انطلاق حقيقية للدولة إلى ما وصلت إليه حالياً من تطور وازدهار وتقدم.
وأشار سعادة مروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير )شروق(، إلى أن الهيئة تفخر في أن تشارك في هذه المناسبة العزيزة على قلب كل مواطن ومقيم، وتعتز بهذه المبادرة التي ترمز إلى الانتماء والولاء للوطن وللقيادة الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.
وقال سعادة مروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير )شروق(: "تحتفل مدينة خورفكان خلال اليوم الوطني هذا العام بتدشين سارية العلم ورفع علم الدولة عاليا، لتصبح سارية خورفكان الخامسة ضمن مجموعة الساريات في إمارة الشارقة"، وأكد أن الهيئة لن تدخر جهداً في العمل على ترسيخ الهوية الوطنية، والاحتفاء بالمناسبات التاريخية الكبرى التي مرت بها دولة الإمارات العربية المتحدة.
يشار إلى أن "شروق" تأسست عام 2009 بهدف تحقيق إنجازات اجتماعية وثقافية وبيئية وتنمية اقتصادية على أساس الهوية العربية والإسلامية لإمارة الشارقة. وتسعى الهيئة إلى تشجيع الاستثمار عن طريق تبني أفضل المعايير الدولية في تقديم الخدمات النوعية التي تساعد في جذب المستثمرين سواءً من المنطقة أو من كافة أنحاء العالم.
وتتركز مهام "شروق" في توفير التسهيلات الضرورية والحوافز وتذليل العقبات التي تواجه أنشطة الاستثمار في الإمارة، وكذلك تقييم مشروعات البنية التحتية ذات الصلة بالسياحة ووضع الخطط اللازمة لإستكمال تلك المشروعات.
وتقديراً لإنجازاتها المتميزة، فازت "شروق" بجائزة وكالة الاستثمار الأجنبي المباشر لعام 2013 و 2014 التي تقدمها مجلة "ذا يوروبيان" البريطانية ضمن الجوائز المصرفية للعام 2013 و 2014 - منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
عودة إلى الإعلام
شارك هذا المقال: