بيان صحفي

"شروق" تحتفي باليوم الوطني الثالث والأربعين

نوفمبر 26، 2014 ,

برفع علم دولة الإمارات على سارية عملاقة في خورفكان
في إطار حرصها على تعزيز الانتماء والهوية الوطنية، واحتفاءً بالذكرى الثالثة والأربعين لليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، تحتفل هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير )شروق(، برفع علم الدولة على سارية عملاقة في مدينة خورفكان ،يوم الثلاثاء 2 ديسمبر/كانون الأول.
ويأتي الاحتفال برفع العلم على السارية البالغ ارتفاعها 75 متراً، في مبادرة هي الثانية على التوالي لـ)شروق(، التي احتفت مع مواطني الإمارات والمقيمين فيها العام الماضي، باليوم الوطني الثاني والأربعين، برفع العلم في مدن الذيد وكلباء ودبا الحصن، وللمرة الأولى هذا العام في مدينة خورفكان، التي ستزدهي إحدى قممها بعلم الدولة، في تعبير عن الفخر والاعتزاز بهذه المناسبة التاريخية التي شكلت نقطة انطلاق حقيقية للدولة إلى ما وصلت إليه حالياً من تطور وازدهار وتقدم.
وأشار سعادة مروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير )شروق(، إلى أن الهيئة تفخر في أن تشارك في هذه المناسبة العزيزة على قلب كل مواطن ومقيم، وتعتز بهذه المبادرة التي ترمز إلى الانتماء والولاء للوطن وللقيادة الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.
وقال سعادة مروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير )شروق(: "تحتفل مدينة خورفكان خلال اليوم الوطني هذا العام بتدشين سارية العلم ورفع علم الدولة عاليا، لتصبح سارية خورفكان الخامسة ضمن مجموعة الساريات في إمارة الشارقة"، وأكد أن الهيئة لن تدخر جهداً في العمل على ترسيخ الهوية الوطنية، والاحتفاء بالمناسبات التاريخية الكبرى التي مرت بها دولة الإمارات العربية المتحدة.
يشار إلى أن "شروق" تأسست عام 2009 بهدف تحقيق إنجازات اجتماعية وثقافية وبيئية وتنمية اقتصادية على أساس الهوية العربية والإسلامية لإمارة الشارقة. وتسعى الهيئة إلى تشجيع الاستثمار عن طريق تبني أفضل المعايير الدولية في تقديم الخدمات النوعية التي تساعد في جذب المستثمرين سواءً من المنطقة أو من كافة أنحاء العالم.
وتتركز مهام "شروق" في توفير التسهيلات الضرورية والحوافز وتذليل العقبات التي تواجه أنشطة الاستثمار في الإمارة، وكذلك تقييم مشروعات البنية التحتية ذات الصلة بالسياحة ووضع الخطط اللازمة لإستكمال تلك المشروعات.
وتقديراً لإنجازاتها المتميزة، فازت "شروق" بجائزة وكالة الاستثمار الأجنبي المباشر لعام 2013 و 2014 التي تقدمها مجلة "ذا يوروبيان" البريطانية ضمن الجوائز المصرفية للعام 2013 و 2014 - منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
عودة إلى الإعلام
شارك هذا المقال:

Press Release

Shurooq celebrates the UAE’s 43rd National Day

November 26, 2014 ,

Hoisting the UAE’s flag off a 75-meter flagpole in Khorfakkan
Consistent with its commitment to strengthening national identity and to foster national sense of belonging, and as part of the UAE’s 43rd National Day celebrations, the Sharjah Investment and Development Authority (Shurooq) is set to hoist the UAE’s flag off a giant flagpole in Khorfakkan on Tuesday, December 2, in what is considered a first of this scale National Day celebration in Khorfakkan.
The initiative to raise the UAE’s flag off a 75-meter flagpole in celebration of the UAE’s National Day will be carried out by Shurooq for the second consecutive year, after the Authority celebrated the 42nd National Day with the UAE’s citizens and residents last year, hoisting the UAE’s flag in Al Dhaid, Kalba and Dibba Al Hisn, before turning this year to the City of Khorfakkan, which will be proud to fly the UAE’s flag high, in an expression of dignity and pride of this historical landmark day which served as a starting point for the nation’s current development, prosperity, and welfare.
HE Marwan bin Jassim Al Sarkal, CEO of Shurooq, added: “Khorfakkan city marks National Day this year by inaugurating the Flag Square - Khorfakkanand raising the UAE’s flag high. Khorfakkan’s flagpole will be the fifth in a group of giant flagpoles in the emirate of Sharjah.” He affirmed that the Authority would spare no effort in strengthening national identity and celebrating the major milestones in the history of the UAE.
Shurooq was established in 2009 with the aim of achieving social, cultural, environmental and economic development on the basis of Sharjah's distinct Arab and Islamic identity, and to encourage investment by adopting the best international standards in providing quality services that help attract investors from the region and the world.
Shurooq's key mission is to provide facilities and incentives to help overcome obstacles facing investment activities in the emirate, evaluate investment-related infrastructure projects, and lay down the necessary plans to complete such projects.
In recognition of its overall accomplishments, Shurooq was named The Banking Awards 2013 – and 2014 FDI Agency of the Year in the MENA region, in the European’s Global Banking and Finance Awards.
Back to media
Share this article: