بيان صحفي

(شروق) تحتفل بيوم العلم في وجهاتها السياحية والترفيهية

نوفمبر 4، 2015 ,

احتفلت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) في عدد من وجهاتها السياحية والترفيهية يوم أمس (الثلاثاء) بيوم العلم، تعزيزاً لروح الهوية الوطنية، وتعبيراً عن محبة الشعب لقيادته الحكيمة التي حافظت على منجزات الاتحاد على مدار أربعة عقود.
ورفع موظفو هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، علم دولة الإمارات العربية المتحدة بجانب عجلة عين الإمارات ، بحضور عدد كبير من موظفي الهيئة والزوار، وتم توزيع الأعلام على زوار عجلة عين الإمارات في القصباء.
وأقام المنتزه، الحديقة المائية والترفيهية في الشارقة، فعاليات مماثلة، حيث تم تزيين الأسوار المحيطة بالحديقة بعلم دولة الإمارات لتمثل خلفية مثالية للزوار الراغبين في التقاط الصور التذكارية، كما ارتدت الشخصيات الترويجية ألوان علم الإمارات.
أما في قلب الشارقة، المنطقة الثقافية التاريخية، فقد تم توزيع أعلام الدولة على كبار السن و السياح ، والتقاط الصور التذكارية معهم في المجلس الشعبي.
وقال أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي للعميات في (شروق): "نشعر بالفخر بالاحتفال بيوم العلم الذي يمثل يوماً مهماً في الأجندة الوطنية الإماراتية، حيث يجدد الشعب عهد الولاء لعلم بلادهم، ويحتفلون بوحدة الإمارات السبع".
وتم تصميم علم دولة الإمارات بواسطة عبدالله محمد المعينة، الذي كان يبلغ من العمر 19 عاماً في ذلك الوقت. وشغل المعينة لاحقاً منصب سفير الدولة في تشيلي. وجاء اختيار تصميمه بين 1,030 تصميماً، وألوان العلم هي ذاتها الألوان التقليدية لأعلام العديد من البلدان العربية، ويوجد العديد من التفسيرات لمعنى هذه الألوان.
عودة إلى الإعلام
شارك هذا المقال: