بيان صحفي

خبراء دوليين وشركات عالمية يشاركون في المنتدى العالمي للإستثمار الأجنبي المباشر بالشارقة 2015

ديسمبر 15، 2014 ,

يناقش المستجدات والأعمال المؤثرة في الإستثمار الأجنبي المباشر حول العالم
كشفت هيئة الشارقة للإستثمار والتطوير (شروق) عن قائمة الخبراء العالميين المشاركين في فعاليات الدورة 12 للمنتدى العالمي للإستثمار الأجنبي المباشر الذي تستضيفه إمارة الشارقة للفترة بين 7-10 من فبراير المقبل 2015.
وينظم المنتدى العالمي الذي يعقد للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، بتنظيم كل من هيئة الشارقة للإستثمار والتطوير"شروق" بالتعاون مع "كونواي إيفينتس". وتجري فعاليات هذا الحدث العالمي بحضور نخبة من الرؤساء والمدراء التنفيذيين والخبراء من الشركات الإقليمية والعالمية والعالمية، ووكالات ترويج الإستثمار، والهيئات والمؤسسات الاقتصادية حول العالم.
ويتقدم قائمة المتحدثين الرئيسيين في المنتدى العالمي كل من: سعادة اللورد ماندلسون، المساعد السابق لتوني بلير، وتوني فرنانديز، مؤسس شركة طيران آسيا، وسيتولى تقديم الفعالية مراسل الـ"بي بي سي" فرانك غاردنر الحاصل على جوائز عالمية عدة، وصاحب الخبرات الطويلة في الشرق الأوسط.
كما تضم قائمة كبار المتحدثين والمشاركين في الجلسات كل من:
  • مشعل كانو، نائب رئيس مجلس إدارة "مجموعة كانو"
  • ومظفر هشام، الرئيس التنفيذي لمصرف "ماي بنك"
  • وبدر جعفر، الرئيس التنفيذي لشركة "الهلال للمشاريع"
  • وحسين هاشم، الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكس"
  • وهليل كولوك، الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة "إن تيكنو جروب"
  • وداليا المثنى، الرئيس التنفيذي "لجنرال إليكتريك"
  • ومحسن علي ناثاني، الرئيس التنفيذي لبنك "ستاندرد تشارترد" في الإمارات
كما سيشارك في فعاليات المنتدى العالمي كل من: كريستوفر ساندرز، نائب الرئيس التنفيذي، رئيس التخطيط ليوبولد كوستال، وكاثي رودجرز، نائب رئيس مكتب الأعمال العالمية، "آي بي إم"، وكرايج هاجن، مدير أول الشؤون الحكومية العالمية، إليكترونيك آرتس، وإيهاب غطاس، نائب الرئيس في منطقة الشرق الأوسط، "هواوي تكنولوجيز"، وزينب كركي شلهوب، استاذة جامعية في كُلِّية سميث لإدارة الأعمال في جامعة ماريلاند، وخوليو دي كيسادا، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للشركات والإستثمار في بنك المشرق.
وقال سعادة مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لـ"شروق": "يأتي اختيار الشارقة لإستضافة هذا الحدث الكبير ليسلط الضوء على الخطوات الكبيرة التي قامت بها الإمارة لبناء سمعة لها كإحدى المراكز الإستثمارية الأكثر حيوية والأسرع نموا في المنطقة، ونتطلع إلى استقبال صناع القرار الأكثر نفوذا في الإستثمار الأجنبي المباشر حول العالم، والإستفادة من الفرصة التي سيتيحها هذا المؤتمر للمزيد من التوسع في العروض الإستثمارية للإمارة". من جانبه قالت كاثي داوسون، رئيس "كونواي إيفنتس": "سيشهد المنتدى العالمي تجمعا لافتا لنخبة من صناع القرار المؤثرين في الإستثمار الأجنبي المباشر لتبادل وجهات النظر حول موقع الشركات متعددة الجنسيات والتوجهات التي تؤثر في أوساط الأعمال الدولية، وقد سررنا بجمع أهم المتحدثين للمشاركة في فعاليات المنتدى حول العالم".
هذا وستنطلق فعاليات المنتدى العالمي للإستثمار الأجنبي المباشر 2015 في الشارقة تحت شعار "حيث يلتقى الشرق والغرب"، وتغطي جلساته العوامل المؤثرة في الإستثمار الأجنبي المباشر في العالم مثل دور الدبلوماسية في المعاملات التجارية عبر الحدود، والمواهب والهجرة، والموانئ والمطارات والبنى التحتية، والشراكة بين الشركات من مختلف ثقافات الأعمال الشرقية والغربية.
عودة إلى الإعلام
شارك هذا المقال: