بيان صحفي

دائرة التنمية السياحية بعجمان وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير

مايو 11، 2015 ,

تبرمان مذكرة تفاهم توسيع خط سير حافلات الجولات السياحية "جولة سياحية في الشارقة" تهدف إلى تعزيز آفاق التعاون على الصعيد السياحي
أبرمت دائرة التنمية السياحية بعجمان وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" في دبي – وعلى هامش معرض ومؤتمر سوق السفر العربي 2015 – مذكرة تفاهم، تهدف إلى الترويج للوجهات السياحية التابعة لـ"شروق"، والمساهمة في الترويج لكافة الوجهات السياحية والثقافية والتاريخية في إمارة عجمان.
وقع المذكرة كل من سعادة فيصل بن أحمد النعيمي، مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان، وسعادة مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، وبحضور مدراء ومسؤولين من الجانبين ومشغلي القطاع السياحي.
وتنص المذكرة على تفعيل دور حافلات الجولات السياحية " جولة سياحية في الشارقة" التابعة لـ "شروق"، وتوسيع نطاق عملها ضمن إمارة عجمان، في خطوة هامة، ستساهم في تعزيز الترويج للوجهات السياحية في كلا الإمارتين، بالإضافة إلى زيادة أعداد المستخدمين من السياح القادمين من إمارة عجمان.
وتعليقاً على هذه المذكرة، قال فيصل بن أحمد النعيمي، مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان: "إن المذكرة تخدم أهداف الخطة الاستراتيجية المحدثة للدائرة، والتي جرى مواءمتها مع رؤية عجمان 2021، وتستهدف الوصول بعدد السائحين الزائرين لإمارة عجمان إلى خمسة ملايين سائح سنويا بحلول العام 2021".
وأضاف النعيمي، في تصريحات عقب التوقيع، إن عدد الزوار في عجمان بلغ 850 ألف زائر خلال العام 2014، وأن الدائرة تسعى لزيادة عدد الزوار خلال العام الجاري بمعدل 25 في المئة.
وبين النعيمي أن من بين الأهداف التي تخدمها هذه المذكرة تطوير التجربة السياحية بالإمارة وتحسين تجربة المتعاملين وخلق خدمات ذات قيمة مضافة، وجميعها تصب في محور المتعاملين من الخارطة الاستراتيجية لدائرة التنمية السياحية بعجمان.
من جهته، قال مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق": "يأتي توقيع مذكرة التفاهم اليوم تماشياً مع رؤية "شروق" في أن تكون عاملاً مساعداً وطرفاً معززاً لمختلف القطاعات على صعيد إمارة الشارقة بشكل خاص والدولة بشكل عام، ويأتي القطاع السياحي ضمن أهم القطاعات الخدمية التي تعتبر محركاً رئيساً للاقتصاد المحلي، ويسعدنا التعاون مع دائرة التنمية السياحية بعجمان في سبيل توسيع نطاق الخدمات والنشاطات التي نقوم بها , ونقل الخبرات التي حصدتها "شروق" في هذا المجال في السنوات الماضية ".
وأضاف السركال: "منذ انطلاقتها في العام 2012، فقد حققت حافلات الجولات السياحية "جولة سياحية في الشارقة" الهدف الذي أوجدت من خلاله، ولعبت دوراً مؤثراً في تعزيز وعي المقيم والزائر بالوجهات السياحية والثقافية والتراثية في إمارة الشارقة، وهم ما ينطوي ضمن دور "شروق" في تطوير البنى التحتية لقطاع السياحة في الشارقة وتوسعتها".
وسيتم توفير عدد من مراكز بيع التذاكر في أماكن حيوية ضمن إمارة عجمان من ضمنها المنشآت الفندقية بإمارة عجمان. وقد تم تصميم الحافلات خصيصاً للتكيف مع الظروف المناخية في المنطقة، مع سقف قابل للتحويل يمكن إزالته خلال أشهر الشتاء لتصبح الحافلة مكشوفة من الأعلى، مع الإبقاء عليه خلال أيام الصيف للمحافظة على برودة الجو داخل الحافلة.
وتتيح تذكرة الحافلة لمستخدميها النزول من الحافلة في أي محطة توقف للتجول في الموقع السياحي هناك، وصعود حافلة أخرى عند انتهاء جولتهم بنفس التذكرة طوال اليوم، وستتضمن الحافلات دليلاً إرشادياً صوتياً بخمس لغات يستطيع الركاب استخدامه من خلال السماعات المتوافرة داخل الحافلات، وسيقدم الدليل شرحاً عن كل موقع سياحي تمر به الحافلة مع معلومات شاملة عن إمارتي الشارقة وعجمان.
جدير بالذكر أن المشغل العالمي لهذه الخدمة هي شركة "سيتي سايت سينج وورلد وايد" تعمل في أكثر من 100 موقع حول العالم ضمن 35 دولة في قارات العالم الخمس.
عودة إلى الإعلام
شارك هذا المقال: