بيان صحفي

محاضرات "واحة الإيمان" تشهد إقبالاً كبيراً من الجمهور في مدينة الشارقة

يوليو 7، 2014

بث حي للمحاضرات عبر مواقع التواصل الاجتماعي
شهدت محاضرات "واحة الإيمان"، الفعالية الرمضانية التثقيفية الدينية التوعوية التي تنظمها هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة، إقبالاً وتفاعلاً كبيراً من الجمهور في الجوامع الثلاثة التي تقام فيها المحاضرات وهي جامع السلف الصالح في الشارقة، وجامع عمر بن الخطاب بخورفكان، وجامع الهدى في كلباء.
وتناولت المحاضرات الخمس التي أقيمت في جامع السلف الصالح بالشارقة خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك، موضوعات متنوعة شملت "بيت النبوة في رمضان" التي قدمها فضيلة الشيخ إدهام الفضلي، و"معية الله" لفضيلة الشيخ الدكتور محمد هشام، و"العاصم من الفتن" و"رفقاً أهل السنة بالسنة" لفضيلة الشيخ الدكتورصالح بن سعد السحيمي، و"من معالم التوحيد" لفضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور عبد الرزاق البدر.
فيما استضاف جامع عمر الخطاب في خورفكان خمس محاضرات أيضاً حملت الأولى عنوان "صفحة بيضاء جديدة" وقدمها فضيلة الشيخ الدكتور صالح عبد الكريم، وتناولت الثانية موضوع "أثر الإيمان في الصيام" لفضيلة الشيخ إدهام الفضلي، وتحدثت الثالثة عن "حكيم الأمة" لفضيلة الشيخ الدكتور محمد هشام، وجاءت المحاضرتين التاليتين تحت عنوان "لا يدخل الجنة قتات" لفضيلة الشيخ الدكتور صالح بن سعد السحيمي، و"فإني قريب" لفضيلة الشيخ خالد إسماعيل.
أما جامع الهدى في كلباء، فاستضاف ثلاث محاضرات، حملت الأولى عنوان "رمضان شهر القرآن" للشيخ سعيد سالم الدرمكي، وتناولت الثانية "صفات أهل السنة" وقدمها فضيلة الشيخ الدكتور محمد هشام، فيما جاءت المحاضرة الثالثة تحت عنوان "من أوصافها" وقدمها فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله الكمالي.
وقال أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي للعمليات في "شروق" إن تنوع موضوعات محاضرات واحة الإيمان أسهم في زيادة الإقبال عليها من قبل فئات متنوعة من الجمهور، حيث تناولت المحاضرات التي أقيمت خلال الأسبوع الأول من رمضان جوانب العقيدة الإسلامية والفقه والسيرة النبوية والتفسير والحديث الشريف، بالإضافة إلى مواضيع أخرى تتعلّق بشؤون الأسرة، وبآداب الشهر الكريم، وهو ما نال استحسان الجمهور، ووفر بيئة رمضانية توعوية مفيدة خلال أيام الشهر الفضيل.
وحظيت هذه المحاضرات بحضور واهتمام كبيرين من قبل المصلين والجمهور، الذين تفاعلوا مع العلماء والدعاة من خلال الحضور المباشر وكذلك عبر البث الحي للمحاضرات في مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما أتاح للأشخاص الذين لم يتمكنوا من الوصول إلى هذه المساجد، وخاصة ربات البيوت، والمقيمون في مختلف إمارات الدولة، من متابعة المحاضرات مباشرة من منازلهم.
وسيتواصل برنامج محاضرات "واحة الإيمان" في الجوامع الثلاثة حتى مساء 14 رمضان وبعد صلاة التروايح مباشرة، وبمشاركة العلماء والواعظ والذين يمثلون عدداً من الدول العربية والإسلامية، من بينهم فضيلة الشيخ الدكتور عبد الله الكمالي، وفضيلة الشيخ الدكتور صالح عبد الكريم، وفضيلة الشيخ الدكتورعبدالسلام الشويعر، وفضيلة الشيخالدكتور عبد العزيز بن جبرين، وفضيلة الشيخ خالد محمد القحطاني، وفضيلة الشيخ الدكتور محمد غيث، وفضيلة الشيخ يوسف الحمادي، وفضيلة الشيخ الدكتور هشام الحوسني، وفضيلة الشيخ محمد عبد الله الحمادي.
ويمكن الإطلاع على تفاصيل المحاضرات ومواعيدها ومتابعة البث الحي من خلال الموقع www.shurooq.drosuae.ae. وعبر مواقع التواصل الاجتماعي ولمزيد من المعلومات يمكن الاتصال على هاتف 0320 990 050 و8689 488 050 .
عودة إلى الإعلام
شارك هذا المقال: