بيان صحفي

"شروق" تكمل استعداداتها للمشاركة في سوق السفر العالمي 2014

نوفمبر 2، 2014

لترويج الفرص الاستثمارية المجزية في القطاع السياحي بالشارقة
تستعد هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" للمشاركة في معرض سوق السفر العالمي 2014، الحدث العالمي الرائد في سوق السفر، والذي سيُقام بمركز إكسل للمعارض في العاصمة البريطانية لندن، خلال الفترة من 3-6 من نوفمبر المقبل.
وتأتي مشاركة "شروق" في هذا المعرض العالمي الذي يحتفل هذا العام بالذكرى الـ35 لتأسيسه، تحت مظلة هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، في إطار الإستراتيجية الطموحة التي تنتهجها "شروق" في الترويج للشارقة كوجهة استثمارية وسياحية رائدة في المنطقة والعالم.
وتحرص "شروق"، عبر مشاركتها على الاستفادة من هذه التظاهرة النوعية التي تقام على مدار أربعة أيام، لترويج قطاع السياحة المزدهر في إمارة الشارقة، والتعارف والتواصل وبناء العلاقات مع أقطاب صناعة السياحة والسفر وكبار قادة هذا القطاع في العالم.
ويترأس الوفد المشارك في المعرض، أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي للعمليات في "شروق"، إضافة إلى سلطان محمد الشطاف، مدير القصباء، ومحمد جاسم السركال، تنفيذي التسويق في شروق.
وقال أحمد عبيد القصير في تعليق له حول مشاركة "شروق" في معرض سوق السفر العالمي 2014: "يعتبر قطاع السفر والترفيه من أهم مجالات التركيز ضمن الإستراتيجية الشاملة التي تتبعها "شروق"، لذلك تمثل هذه الفعالية المتخصصة، والتي تجمع قادة قطاع السفر والسياحة حول العالم وكبار المستثمرين الباحثين عن فرص مجزية في هذا القطاع، فرصة فريدة للتعارف، والتواصل، وبناء العلاقات، والتفاوض، وإنجاز الصفقات مع أهم الوكالات، والهيئات، والكيانات الرائدة في هذا القطاع على المستوى العالمي".
وأضاف القصير: "يمثل سوق السفر العالمي منصة مثالية لـ"شروق" لعرض محفظتها الغنية بالمشاريع السياحية والترفيهية، مثل قلب الشارقة، وواجهة المجاز المائية، والقصباء، والمنتزه، وفندق البيت، كما نهدف من هذه المشاركة إلى ترويج فرص الاستثمار الجديدة المتعلّقة بقطاع السياحة والسفر في الشارقة، وتقديم الإمارة كوجهة سياحية واستثمارية جاذبة، فضلاً عن تعزيز التعاون الاقتصادي مع الوفود المشاركة من كافة أنحاء العالم، وترويج فرص النمو القائمة في الإمارة".
يشار إلى أن "شروق" تأسست عام 2009 بهدف تحقيق إنجازات اجتماعية وثقافية وبيئية وتنمية اقتصادية على أساس الهوية العربية والإسلامية لإمارة الشارقة. وتسعى الهيئة إلى تشجيع الاستثمار عن طريق تبني أفضل المعايير الدولية في تقديم الخدمات النوعية التي تساعد في جذب المستثمرين سواءً من المنطقة أو من كافة أنحاء العالم.
وتتركز مهام "شروق" في توفير التسهيلات الضرورية والحوافز وتذليل العقبات التي تواجه أنشطة الاستثمار في الإمارة، وكذلك تقييم مشروعات البنية التحتية ذات الصلة بالسياحة ووضع الخطط اللازمة لإستكمال تلك المشروعات.
وتقديراً لإنجازاتها المتميزة، فازت "شروق" بجائزة وكالة الاستثمار الأجنبي المباشر لتي تقدمها مجلة "ذا يوروبيان" البريطانية ضمن الجوائز المصرفية لعامي 2013 و2014 في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
عودة إلى الإعلام
شارك هذا المقال: