بيان صحفي

"شروق" تعلن افتتاح منتزهي كشيشة وشغرافة أمام الزوار

مارس 7، 2021 ,

أعلنت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) عن افتتاح منتزهي كشيشة وشغرافة الواقعتين في منطقة الرحمانية بالشارقة أمام الزوار حيث تتولى الهيئة إدارة هذين المنتزهين الجديدين بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

ويتضمن المنتزهان، اللذان سيضافان إلى قائمة الوجهات الترفيهية في محفظة (شروق)، مجموعة متنوعة من المرافق الاجتماعية والترفيهية والرياضية والتعليمية على مساحة تقدر بنحو 147 ألف و700 متر مربع.

ويشمل منتزه كشيشة، المخصص للعائلات، صالات لعقد ورش العمل وملاعب لكرة القدم والطائرة ومكتبة ومسرحاً للأطفال ومنطقة لأجهزة اللياقة البدنية ومضماراً للجري وللدراجات الهوائية ومناطق للألعاب ومنطقة مخصصة لهواة التزحلق بالألواح، بالإضافة إلى بحيرة اصطناعية تحتوي قسماً لإطعام البط مع وضع لوحة إرشادية خاصة حول كيفية إطعامهم.

أما منتزه شغرافة الذي تم تخصيصه للسيدات، فيضم صالات لعقد ورش العمل ومناطق للألعاب ومسرحاً ومضماراً للجري ومناطق لأجهزة اللياقة البدنية وملاعب لكرة السلة والطائرة.

ويمكن لزوار المنتزهين إحضار طعامهم الخاص أثناء مع المحافظة على نظافة المكان، إذ لا يسمح بالشواء في كلا المنتزهين حالياً على أن يتم تخصيص أماكن لهذه الغاية مستقبلاً.

 وتم تحديد رسوم لاستخدام الملاعب في منتزه كشيشة بواقع 250 درهماً لمدة ساعة و450 رهماً لمدة ساعتين في ملعب كرة القدم، و150 درهماً لمدة ساعة و250 درهماً لمدة ساعتين في ملعب كرة الطائرة، في حين سيكون استخدام ملاعب السلة والطائرة في منتزه شغرافة مجانية، على أن يتم الحجز في المنتزهين من خلال رقم "واتس أب" مخصص لهذه الغاية.

ويستقبل المنتزهان الزوار مجاناً بدءاً من الساعة 9 صباحاً وحتى 10 مساء، أما أيام الخميس والجمعة والسبت والعطلات الرسمية فيستمر العمل حتى الساعة 11 مساء، في حين يتم استقبال الزوار في شهر رمضان المبارك بعد أذان الظهر ولغاية الساعة 11 مساء، وسيكون مضمار الجري متاحاً خلال أيام الأسبوع وعلي مدار الساعة.

وقال أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي للعمليات لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق): "إن تطوير منتزهي كشيشة وشغرافة اللذين يندرجان تحت إدارة "شروق" وفقاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، يعكس رؤية سموه لمستقبل الإمارة والارتقاء بجودة حياة سكانها من خلال توفير أفضل الوجهات الترفيهية والاجتماعية التي تضمن حزمة متنوعة من المرافق بما يلبي احتياجات سكان الإمارة وزوارها.

وأضاف القصير: "تحرص الهيئة من خلال تطويرها وإدارتها لمجموعة كبيرة من المشاريع الترفيهية والسياحية على توفير أنشطة مليئة بالمرح للعائلات ضمن بيئة آمنة تتماشى مع الإجراءات الاحترازية لدولة الإمارات العربية المتحدة في ظل الظروف الصحية التي يشهدها العالم حالياً جراء جائحة كورونا من خلال تخصيص فرق ترافق الزائر في أي وقت يحتاجه لضمان حصوله على جميع المزايا والخدمات التي تقدمها هذه الوجهات".

وأشارت "شروق" إلى أنها تدعم المنتزهين باللوحات الإرشادية التي تسهل على الزوار الوصول إلى مناطق وأقسام المنتزه، بالإضافة إلى إرشادات حول حماية الطبيعة وحول الإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها لحماية الزوار من جائحة "كوفيد 19" وفقاً للتعليمات الصادرة عن حكومة دولة الإمارات بهذا الخصوص.

عودة إلى الإعلام
شارك هذا المقال: