بيان صحفي

"شروق" تؤسس شركة "عمران العقارية" عبر شراكة مع "إعمار" و"إيجل هيلز"

فبراير 1، 2016 ,

بدور القاسمي: "عمران" بداية تعاون لمشاريع جديدة ونوعية تخدم التنوع الاقتصادي والاستثماري في الإمارة
أعلنت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) اليوم عن تأسيس شركة "عمران العقارية" للتطوير العقاري في الإمارة عبر شراكة مع "إعمار العقارية" وشركة "إيجل هيلز" التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها. وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز التعاون المشترك بين الأطراف، وتوسيع الاستثمارات في القطاعات الاقتصادية والحيوية بإمارة الشارقة.
وقع عقد التأسيس عن هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس الهيئة، وسعادة محمد العبار، رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية، وعضو مجلس إدارة إيجل هيلز، وذلك في مقر (شروق) في القصباء بالشارقة.
وستركز "عمران العقارية" بموجب الاتفاقية على تطوير وإدارة المشاريع العقارية في الشارقة والإمارات، بالإضافة إلى تقديم خدمات إدارة وصيانة المشاريع العقارية بما يشكل رافداً حيوياً لنمو قطاع التطوير العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتأتي الشركة الجديدة حرصاً من الأطراف الثلاثة على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات فيما بينهم في مجال الاستثمار العقاري وتطويره بإمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة. وبموجب عقد التأسيس، تستحوذ (شروق) على34% من رأسمال الشركة الجديدة، فيما حصلت كل من شركتي "إعمار" و"إيجل هيلز" على حصص متساوية تبلغ 33٪ لكل منهما.
وتهدف الشركة الجديدة "عمران العقارية" إلى تعزيز التعاون في مجال الاستثمار، ودعم المشاريع التجارية والصناعية والعقارية في إمارة الشارقة، وعقد الشراكات التي قد تساعد على تحقيق أهداف الشركة. كما تهدف أيضاً إلى تبادل المعلومات الاستثمارية التي تشجع على تطوير الاقتصاد في الإمارة من خلال دعم القطاعات الخاصة بها، وتقديم الدعم من كلا الطرفين للترويج للاستثمار داخل الإمارة أو خارجها.
وأعربت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي عن سعادتها بتوقيع الاتفاقية والشراكة لتأسيس شركة "عمران" العقارية، وقالت: "تأتي هذه الاتفاقية وتأسيس شركة "عمران" في إطار التزام (شروق) بتعزيز التعاون المشترك بين الشركات والمؤسسات في دولة الإمارات، والمساهمة في توسيع الاستثمارات في القطاعات الحيوية بإمارة الشارقة، وتطبيق أفضل الممارسات فيما يتعلّق بالتنمية الاقتصادية وتطوير مرافق الإمارة، وسنعمل من خلال هذه الشركة الجديدة على ترسيخ الجسور المبنية على أساس الثقة في تطوير وتنمية الاستثمار بدولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وفي إمارة الشارقة بشكل خاص، خصوصاً مع ما تمتلكه شركة "إعمار" من خبرات رائدة في مجال التطوير العقاري، وإدارة مراكز التسوق وتجارة التجزئة والضيافة والترفيه".
وأكدت الشيخة بدور القاسمي أن القطاعات الاقتصادية في الشارقة تشهد نمواً، وتطوراً ملحوظاً، بفضل قيادة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي يوجه دائماً بوضع الأسس الاستراتيجية الشاملة والمستدامة للتنمية والتطوير، ودعم المستثمرين وتوفير التسهيلات لهم، إلى جانب تنويع موارد الإمارة لتعزيز متانة اقتصادها، مشيرة إلى أن اتفاقية التعاون ستشكل نقطة تفوق لكافة الشركاء، وبداية لمزيد من التعاون المثمر والبناء في مشاريع جديدة ونوعية تخدم التنوع الاقتصادي والاستثماري في الإمارة والدولة.
وتم الاتفاق على أن يكون المقر الرئيسي لشركة "عمران العقارية" في إمارة الشارقة، ويجوز للشركة أن تنشئ لها فروعاً أو مكاتب أو وكالات في دولة الإمارات أو خارجها، وأن تقوم بالأعمال الاستثمارية مباشرة أو من خلال أي من الشركات التابعة لها أو ذات الصلة بها، وتطوير الاستثمارات في القطاع العقاري وتملكها، وتقديم خدمات الإدارة والصيانة، بالإضافة إلى استخدام واستثمار أموال الشركة بالطريقة التي تعتبرها مناسبة.
وقال سعادة محمد العبار: "حققت إمارة الشارقة إنجازات هامة في تنويع الموارد الاقتصادية، وهو ما يتجسد في الاستثمارات الكبيرة في الموانئ والمناطق والحرة والقطاعات الصناعية. وتنسجم توجهات ’شروق‘ في مضمونها وأهدافها مع الرؤى الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، نحو تحقيق التنوع الاقتصادي حيث تمتلك الهيئة محفظة قوية من الاستثمارات التي تساهم بدور جوهري في الدفع قدماً بمسيرة النمو الاقتصادي. ويقدم المشروع المشترك بين ’شروق‘ و’إعمار‘ و’إيجلز هيلز‘ نموذجاً هاماً للشراكات البنّاءة بين القطاعين العام والخاص لتحقيق النمو الاقتصادي المنشود. ونحن على ثقة بأن الاستثمارات والمشاريع التي ستضطلع بها ’عمران‘ سيكون لها خير الأثر في الارتقاء بأداء القطاعات التنموية الرئيسية في الشارقة وتعزيز التنافسية الاقتصادية للإمارة".
من جانبه، قال سعادة مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير(شروق)، إن الاتفاقية الجديدة ستشكل دفعة للقطاع العقاري في إمارة الشارقة، وستستفيد شركة (عمران) بشكل مباشر من الخبرات الكبيرة لكل من (شروق) و(إعمار) و(إيجلز هيلز) والتي تعمل في قطاعات متنوعة وتتمتع بتجارب عالمية المستوى. وستشكل الشركة الجديدة إضافة نوعية لمجالات عمل الهيئة الرئيسية المتمثلة في المشروعات الاستثمارية والسياحية والتجارية، ما سيتيح المزيد من الخيارات عالية الجودة أمام المستثمرين في مشروعاتنا المستقبلية بالشارقة".
وبدوره قال أحمد المطروشي، العضو المنتدب لشركة إعمار العقارية": "نود أن نعبّر عن عميق شكرنا وتقديرنا إلى ’هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)‘ على ثقتهم بقدرة ’إعمار‘ على تنفيذ المشاريع العقارية الراقية التي تحقق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني. وستعمل ’عمران العقارية‘ انطلاقاً من مبادئها الرامية إلى الترويج لتنويع قنوات الاستثمار وتطوير المشاريع العقارية التي توظف الخبرات والإمكانات العالمية التي تتمتع بها ’إعمار‘ في هذا المجال. ولا شك بأن المشاريع المبتكرة التي ستطلقها الشركة الجديدة ستجتذب استثمارات هامة ضمن قطاعات حيوية تشمل التطوير العقاري ومراكز التسوق والضيافة، مما سيثمر عن توفير فرص عمل جديدة بالتزامن مع دعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة عموماً".
وتعتبر هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) القوة المحركة لتحوّل الشارقة وتطوّرها كوجهة استثمارية وسياحية وتجارية، كما تقوم بتقييم ومتابعة مشاريع البنية التحتية ذات الصلة بالقطاعات السياحية والاستثمارية والتراثية، إلى جانب المشاركة في عمليات البناء والتنمية الشاملة، وتقدم التسهيلات المتعلقة بالنشاطات الاستثمارية بالتعاون مع هيئات ومؤسسات أخرى، من خلال إنشاء مركز معلومات شامل يعمل على تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية في الإمارة الشارقة.
عودة إلى الإعلام
شارك هذا المقال: