بيان صحفي

المنتدى سيشهد مشاركة نخبة من المستثمرين الأكثر نفوذاً في العالم العام المقبل

يونيو 22، 2014

المنتدى سيشهد مشاركة نخبة من المستثمرين الأكثر نفوذاً في العالم العام المقبل
"شروق" تستضيف النسخة الثانية عشر من المنتدى العالمي للاستثمار الأجنبي المباشر في الشارقة
وجاء الإعلان عن هذه الاستضافة في أعقاب مشاركة "شروق" في النسخة الحادية عشر من المنتدى، والذي جرت فعالياته في مدينة فيلادلفيا الأمريكية خلال الفترة من 17-18 يونيو الجاري، وبعد أشهر قليلة من حصول الشارقة على تصنيف ائتماني بدرجة (A) من وكالة "ستاندرد آند بورز"، وعلى تصنيف ائتماني طويل المدى بدرجة (A3) من وكالة "موديز"، في تأكيد على ثقة المؤسسات الائتمانية العالمية باقتصاد الإمارة.
وأكدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" على أهمية استضافة إمارة الشارقة لهذا المنتدى العالمي الذي يعد الأهم في العالم حول الاستثمار الأجنبي المباشر، مشيرة إلى أن إقامته في الإمارة تتزامن مع الاهتمام الدولي المتزايد من قبل كبرى المؤسسات والهيئات الاستثمارية العالمية بالشارقة، حيث باتت الإمارة إحدى الأسواق الأكثر جاذبية للاستثمار الأجنبي المباشر في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.
وقالت الشيخة بدور القاسمي: "من خلال استضافتنا للنسخة الثانية عشر من المنتدى العالمي للاستثمار الأجنبي المباشر، نتطلع إلى استقبال المستثمرين والهيئات الاستثمارية من مختلف أنحاء العالم للإطلاع عن قرب على فرص الاستثمار الأجنبي المباشر المتوفرة في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومع التوقعات باستقطاب المنتدى لمشاركات دولية واسعة، فنحن على ثقة من أن هذه الفعالية ستسهم في تعزيز النشاط الاقتصادي في المنطقة، لتحقيق مستويات أعلى من النمو في مختلف المجالات".
وتأتي مشاركة "شروق" في هذه المنتدى السنوي في إطار إستراتيجيتها الهادفة إلى التعريف بالفرص الاستثمارية المجزية في إمارة الشارقة، وتماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في تشجيع الاستثمار بالإمارة، وتقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين.
وأكد أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي للعمليات في "شروق"، تعليقاً على هذه المشاركة أن الهيئة اغتنمت فرصة مشاركتها في المنتدى لترويج الفرص الاستثمارية القائمة بالشارقة، بتركيز خاص على أربعة قطاعات أساسية تم اعتمادها كمجالات رئيسية للنمو، وهي قطاعات السياحة والسفر، والرعاية الصحية، والنقل والخدمات اللوجستية، والبيئة.
وقال القصير: "يقدم المنتدى منبراً نوعياً متميّزاً للتعريف بالفرص الاستثمارية المتوفرة حالياً في الشارقة، ويسهم في بناء علاقات جديدة، وتطوير العلاقات القائمة، والأهم من ذلك إلقاء نظرة عميقة على ما يتطلع إليه المستثمرون عند اختيار وجهات الاستثمار الأجنبي المباشر، وبالتالي يساعدنا على توسيع حزمة الخدمات الاستثمارية التي نقدمها".
ويعتبر المنتدى العالمي للاستثمار الأجنبي المباشر منبراً للتواصل والتعارف وبحث القرارات حول المواقع الاستثمارية العالمية بين أقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر، بما في ذلك الشركات التي تتوسع حول العالم، والهيئات الاقتصادية والاستثمارية، بالإضافة إلى شركات الاستشارات الاستثمارية، إضافة إلى وكالات اختيار مواقع الاستثمار التي تتولى تقديم المشورة لكلا الجانبين.
ويقام المنتدى على مدار ثلاثة أيام، ويتألف من سلسلة من جلسات الحوار رفيعة المستوى، والعروض التقديمية، والنقاشات، والاجتماعات الثنائية التي تسهل التواصل المباشر بين هيئات ترويح الاستثمار وصناع القرار في اختيار وجهات الاستثمار للشركات.
وأقيم المنتدى العالمي للإستثمار الأجنبي المباشر في مجموعة من مدن العالم منذ العام 2003، مثل أمستردام، وبروكسل، ولندن، وفالنسيا، وبولونيا، وفيلنيوس، وتالين، وشنغهاي، وفيلادلفيا. ويغطي التستثمار الأجنبي المباشر في كل إقليم من أقاليم العالم من وجهة نظر شركات الاستثمار. ويتناول المنتدى أحدث الأخبار والمستجدات حول إستراتيجيات الشركات المتعلقة بمتطلبات مواقع الاستثمار، والعنصر البشري، والتوسع المستقبلي، ويمنح رؤية إلى قطاعات وفعاليات الأعمال التي تنمو بسرعة. وتشارك فيه وكالات التنمية الإقتصادية للتعرف على عملائها المرتقبين من شركات الاستثمار، وبناء العلاقات معهم، وبناء شبكاتها الخاصة للمشاركة في أفضل الممارسات مع الزملاء من هيئات الاستثمار والتطوير من مختلف المناطق حول العالم.
يشار إلى أن "شروق" تأسست عام 2009، وتسعى إلى تشجيع الاستثمار في الإمارة عن طريق تبني أفضل المعايير الدولية في تقديم الخدمات النوعية التي تساعد في جذب المستثمرين سواءً من المنطقة أو من أنحاء العالم كافة.
وتتركز مهام "شروق" في توفير التسهيلات الضرورية والحوافز وتذليل العقبات التي تواجه أنشطة الاستثمار في الإمارة، وكذلك تقييم مشروعات البنية التحتية ذات الصلة بالسياحة والاستثمار، ووضع الخطط اللازمة لإستكمال تلك المشروعات.
وتقديراً لإنجازاتها المتميزة، فازت "شروق" بجائزة وكالة الاستثمار الأجنبي المباشر لعام 2013 التي تقدمها مجلة "ذا يوروبيان" البريطانية ضمن الجوائز المصرفية للعام 2013 - منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
عودة إلى الإعلام
شارك هذا المقال: