بيان صحفي

(شروق) تروي سيرة الفخر الإماراتي في "اليوم الوطني للاتحاد 45"

December 4، 2016 ,

وقفت دقيقة صمت استذكاراً ليوم الشهيد
احتفلت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) مساء أمس الأول (الثلاثاء) في جزيرة العلم باليوم الوطني الخامس والأربعين للإمارات العربية المتحدة، بحضور سعادة مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، وعدد من الرؤساء في الهيئة والموظفين.
وشهدت الاحتفالية عدداً من الفعاليات، حيث قدمت مبادرة "صوغة" مشاركة عرضت خلالها فنون الحرف اليدوية المحلية، وشارك كل من الإعلامي علي آل سلوم، والشاعر والإعلامي أحمد الغفلي في الاحتفالية، إذ ألقى كل منهما كلمة تؤكد قيمة الوطن لدى الإماراتيين، وتكشف سمات العزة والفخر التي ينتسبون إليها، مشيرين بذلك إلى دور المؤسسات الرائدة في تدعيم ما كرسه القادة المؤسسون، واستكمال مسيرة الوطن في النهوض والتطور.
وقال سعادة مروان بن جاسم السركال خلال كلمته: "تفخر هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) بالمشاركة في إحياء ذكرى تأسيس دولة الاتحاد التي بذل فيها الآباء المؤسسين الغالي والنفيس من أجل رفعة الإمارات وتقدمها، فهذه المناسبة هي ذكرى عزيزة على قلب كل مواطن ومقيم، إلى جانب كونها ترمز إلى الانتماء والولاء للوطن ولقيادتنا الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات".
والتفت إلى ذكرى يوم الشهيد، وما يمثله من علامة واضحة في مسيرة عزة البلاد وفخرها، فقال: " يعيدنا اليوم الوطني لسيرة المجد والعزة التي خاضها أبناء الوطن، فلا تمر الذكرى من دون أن نتوقف ملياً عند الشهداء الذين ضحوا بدمائهم لأجل خير هذه البلاد المعطاءة، وخير البشريّة والعالم أجمع، فهم كما قال العزيز الكريم في كتابه: " وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ"، إنهم يضيئون تاريخ البلاد، ويؤكدون عزة أهلها، وكرامتهم، وما نحن اليوم عليه من اتحاد ورفاه وتطور، يدين بالفضل لكل من تعب، وعرق جبينه لخدمة الوطن وتحقيق نهضته".
ونظمت (شروق) بمناسبة يوم الشهيد زيارة لجزيرة العلم، ترأسها سعادة مروان بن جاسم السركال، توقفوا فيها دقيقة صمت اجلالاً لروح شهداء الوطن، حيث استشعر الموظفون الأرواح السامية التي ضحى بها أبناء الإمارات لعزة بلادهم وكرامة أهلها.
يشار إلى أن هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) هي هيئة حكومية مستقلة تُسهّل الشراكات وتربط المستثمرين مع الفرص المناسبة. وتسعى شروق إلى تعزيز الشارقة كوجهة استثمارية وتجارية وسياحية تلتزم بتحسين نوعية حياة المواطنين والمقيمين على حد سواء، كما تسعى لتعزيز بيئة تنمو فيها الأعمال والأفكار وتزدهر. وتسعى شروق جاهدة منذ تأسيسها في عام 2009 لتشجيع الاستثمار في الشارقة من خلال اعتماد أفضل المعايير الدولية في تقديم الخدمات التي تساعد على جذب المستثمرين من المنطقة ومن جميع أرجاء العالم.
عودة إلى الإعلام
شارك هذا المقال: