جزيرة النور

جزيرة من وحي الخيال

تواصل معنا
 

تقع "جزيرة النور" على الضفاف الشمالية لبحيرة خالد في قلب مدينة الشارقة، وهي أول مشروع على المستوى العربي يمزجُ بين الثقافة والفنون والترفيه وسحر الطبيعة في وجهة واحدة؛ ما يجعل منها مُلتقىً مثالياً للعائلات وعشاق الطبيعة ومحبي الأجواء الحافلة بالترفيه والثقافة والجمال.

تبلغ المساحة الإجمالية للجزيرة 45,470 متراً مربعاً، وتعكسُ مكوناتُها أساليبَ مصممها العالمي أندريه هيلر الذي اشتُهر بمشروعاته المتميزة؛ مثل مشروع حديقة "سواروفيسكي" في مدينة "واتنز" بالنمسا، وتصميم المسطحات الخضراء في حديقة "قصر شونبرون" بالعاصمة فيينا.

تتصل الجزيرة بكورنيش بحيرة خالد عبر جسر للمشاة يمتازُ بتصميمه الفريد والأنيق، ويمكن لزوارها الاستمتاع بجولة هادئة بين مرافقها المتنوعة على امتداد ممشىً يبلغ طوله نحو 3,500 متر، تحيط به لوحات فنية ضوئية وتحفُّهُ الأشجار من الجانبين.

وتحتضن "جزيرة النور" العديد من عناصر الجذب السياحي مثل "بيت الفراشات"، و"ديوان الآداب"، ومنطقة ألعاب الأطفال، ومجموعة من الأعمال والمجسمات الفنية المعاصرة المُختارة التي أُحضِرَت خصيصاً للجزيرة من أنحاء عديدة من العالم.. من أبرزها مجسم "أوفو" الفني الذي عرض في كبريات مدن العالم وأثار إعجاب ملايين الزوار والسياح؛ بتصميمه البيضاوي وألوانه المثيرة للخيال، ويبهر المشاهدين بعروضٍ فريدة تمزج بين الضوء والموسيقا.

صُمِّمت الجزيرة بأسلوبٍ يمنح الزوار فرصة استشكاف الحياة الطبيعية عبر مساحاتٍ واسعة تغطيها الأشجار والنباتات والأعشاب المُضاءة باستخدام تقنيات مبتكرة؛ تمنحها مشهداً ليلياً خلاباً بألوان نابضة بالحياة تُبهجُ الناظرين وتوفر إطلالةً نوعية لسكان المباني المحيطة.

خصائص المشروع الرئيسية:

  1. بيت الفراشات
  2. المروج اللامعة
  3. ديوان الآداب
  4. ممشى نور
  5. مقهى نور
  6. مجسم أوفو الفني
  7. مجسمات فنية

اكتشف الجزيرة، وأطلق العنان لحواسك

مساحة المشروع 45,470 متراً مربعاً

ALNOOR-154-15-12-2015
DJI_0005
459A3797

 

تعرف أكثر على الفرص مع مشاريعنا 

  • البيانات الشخصية


  • بيانات الشركة


  • سبب الاتصال