النقل والخدمات اللوجستية

Sharjah-Transport-Logistics-AR_02-01

نظراً لأهمية التجارة والصناعات التحويلية في اقتصاد إمارة الشارقة، يشهد قطاع النقل والخدمات اللوجستية نمواً مطرّداً. ومع تزايد أهمية موقع الشارقة الإستراتيجي ومدخلها على الخليج العربي، سيساهم هذا العامل في تعزيز نجاح هذا القطاع مستقبلاً.

الشحن البحري والجوي

تمتلك الشارقة ثلاثة موانئ عميقة المياه، اثنان منها في الخليج العربي، وواحد في المحيط الهندي، إلى جانب مطار دولي مع ما يزيد على 20 وجهة شحن مع آسيا وأوروبا وأفريقيا، لتوفير التواصل اللوجستي والبنية التحتية الأساسية التي تدعم هذا القطاع. وقد تم تقدير حجم السوق بنحو 3.53 درهم إماراتي في عام 2012.

ومع وجود البنية التحتية الحالية ومشاريع التوسعة الجارية، تتوفر قاعدة مثالية للشركات لتلعب دوراً فعالاً في هذا القطاع. حيث تعدّ الشبكة اللوجستية عاملاً رئيسياً للتجار لتأسيس أعمالهم التجارية بنجاح، عبر الحد من التكاليف واختصار أوقات الشحن.

خدمات الشحن والتخليص
على الرغم من مساهمة شركات الشارقة في أكثر من 9% من العملات الأجنبية في دولة الإمارات، إلا أن 6% فقط من شركات الشحن والتخليص التي تقدم خدماتها للشركات الصغيرة والمتوسطة تتخذ من الشارقة مقراً لها، وبالتالي فإن السوق قادرة على استيعاب المزيد من شركات الشحن والتخليص وتحقيق عوائد مجزية لها.

شحن المأكولات والمشروبات المبردة
تتوفر فرصة لوكلاء شحن المأكولات والمشروبات المبردة لدخول السوق، إذ تقع أغلبية الشركات المنافسة في هذا القطاع خارج الإمارة.

infographics_air-freight1.28 مليار درهم إماراتي
الطلب على الشحن الجوي

(توقعات 2012-2016)

infographics_marine-freight0.70 مليار درهم إماراتي
الطلب على الشحن البحري

(توقعات 2012-2016)

shurooq_sector_img_01-330x330
shurooq_sector_img_02-330x330

تعرّف أكثر على الفرص في قطاع النقل والخدمات اللوجستية بإمارة الشارقة

  • البيانات الشخصية


  • بيانات الشركة


  • سبب الاتصال