النقل والخدمات اللوجستية

Sharjah-Transport-Logistics-AR_02-01

نظراً لأهمية التجارة والصناعات التحويلية في اقتصاد إمارة الشارقة، يشهد قطاع النقل والخدمات اللوجستية نمواً مطرّداً. ومع تزايد أهمية موقع الشارقة الإستراتيجي ومدخلها على الخليج العربي، سيساهم هذا العامل في تعزيز نجاح هذا القطاع مستقبلاً.

الشحن البحري والجوي

تمتلك الشارقة ثلاثة موانئ عميقة المياه، اثنان منها في الخليج العربي، وواحد في المحيط الهندي، إلى جانب مطار دولي مع ما يزيد على 20 وجهة شحن مع آسيا وأوروبا وأفريقيا، لتوفير التواصل اللوجستي والبنية التحتية الأساسية التي تدعم هذا القطاع. وقد تم تقدير حجم السوق بنحو 3.53 درهم إماراتي في عام 2012.

ومع وجود البنية التحتية الحالية ومشاريع التوسعة الجارية، تتوفر قاعدة مثالية للشركات لتلعب دوراً فعالاً في هذا القطاع. حيث تعدّ الشبكة اللوجستية عاملاً رئيسياً للتجار لتأسيس أعمالهم التجارية بنجاح، عبر الحد من التكاليف واختصار أوقات الشحن.

خدمات الشحن والتخليص
على الرغم من مساهمة شركات الشارقة في أكثر من 9% من العملات الأجنبية في دولة الإمارات، إلا أن 6% فقط من شركات الشحن والتخليص التي تقدم خدماتها للشركات الصغيرة والمتوسطة تتخذ من الشارقة مقراً لها، وبالتالي فإن السوق قادرة على استيعاب المزيد من شركات الشحن والتخليص وتحقيق عوائد مجزية لها.

شحن المأكولات والمشروبات المبردة
تتوفر فرصة لوكلاء شحن المأكولات والمشروبات المبردة لدخول السوق، إذ تقع أغلبية الشركات المنافسة في هذا القطاع خارج الإمارة.

infographics_air-freight1.28 مليار درهم إماراتي
الطلب على الشحن الجوي

(توقعات 2012-2016)

infographics_marine-freight0.70 مليار درهم إماراتي
الطلب على الشحن البحري

(توقعات 2012-2016)

shurooq_sector_img_01-330x330
shurooq_sector_img_02-330x330

تعرّف أكثر على الفرص في قطاع النقل والخدمات اللوجستية بإمارة الشارقة

  • البيانات الشخصية


  • بيانات الشركة


  • سبب الاتصال

Transport & Logistics

Given the importance of trade and manufacturing to Sharjah’s economy, the transport & logistics sector is a fast-growing one. The benefits of Sharjah’s access to the Arabian Gulf and Indian Ocean will only grow in importance, and will contribute to the future success of this sector.

Marine & Air Freight

Three deep-water ports, two on the Arabian Gulf and one on the Indian Ocean, and an international airport with more than 20 cargo connections to Asia, Europe and Africa provide the logistics connectivity and baseline infrastructure that power the sector. The market size was estimated at AED 3.53 Bn in 2012.

With much of the infrastructure in place and expansion projects under way, the stage is set for companies to become major players within the sector. Furthermore, the logistics network is prime for traders to build their businesses on reduced costs and faster shipping times.

Freight Forwarding
Despite Sharjah-based companies contributing to more than 9% of the U.A.E.’s foreign trade, only 6% of freight forwarding services for SMEs are based in Sharjah.

F&B Reefer Shipping
There is an opportunity for new reefer forwarders to enter the market, as a large majority of the competition is located outside the Emirate.

infographics_air-freight1.28 Billion AED
Air Freight Demand

(2012 – 2016 Projection)

infographics_marine-freight0.70 Billion AED
Marine Freight Demand

(2012 – 2016 Projection)

shurooq_sector_img_01-330x330
shurooq_sector_img_02-330x330

Learn more about opportunities in Sharjah’s transport and logistics sector

  • Personal details


  • Company details


  • Reason for contact