الرعاية الصحية

تساهم العوامل الديموغرافية والاقتصادية والاجتماعية في زيادة الطلب على الخدمات الصحية العامة والمتخصصة على حد سواء. وبالرغم من أن حالة واحدة فقط (من بين كل 1,000 نسمة) تتطلب رعاية صحية، فإن العرض في القطاع الصحي ما زال أقل من الطلب.

Healthcare-Market-Potential-AR

خدمات الرعاية الصحية

تساهم زيادة عدد السكان ونمط فئات الأعمار السائدة على زيادة الضغوطات على خدمات الرعاية الصحية. كما تساهم عوامل أخرى في زيادة الطلب المرتفع على خدمات الرعاية الصحية المتخصصة مثل الزيادة المطردة لدخل الفرد الإجمالي، وارتفاع فرص الإصابة بالأمراض نتيجة أسلوب الحياة العصرية، مثل السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية. ومن أجل البدء بمكافحة مثل هذه الأمراض، سيتم إنشاء مدينة الشارقة للرعاية الصحية، التي تعتبر منطقة حرة متخصصة في مجال الرعاية الصحية والأنشطة المتصلة بها. وسوف تعمل مدينة الشارقة للرعاية الصحية على تأسيس البنية التحتية اللازمة لدعم مجموعة واسعة من المرافق والتجهيزات الطبية الحديثة.

 

المنشآت الطبية المتخصصة
نظراً لقلة وجود منشآت طبية متخصصة في الشارقة، فإن الفرص مفتوحة لإنشاء مستشفيات وعيادات متخصصة لعلاج أمراض السرطان، والسكر، إضافة إلى أمراض الأطفال.

 

مرافق الرعاية طويلة الأجل
يتيح تطور المعايير الثقافة وطبيعة الأسرة الديناميكية الفرص لإنشاء مرافق رعاية طويلة الأجل، وذلك لرعاية المسنين وضحايا الحوادث والمرضى الذين يعانون من الاضطرابات النفسية والعصبية، إلى جانب الأطفال من ذوي الحاجات الخاصة أو التشوهات الخلقية.

 

شركات وتحالفات
تتوفر فرصة إمكانية للشركات والمتخصصين الدوليين للشراكة مع المستشفيات وموردي الخدمة المحليين لتقديم خدمات ذات جودة عالية، وأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا، إضافة إلى مشاركة أحدث الممارسات الطبية لدعم الجهود الجارية لرفع مستوى جودة الخدمات الصحية في الشارقة.

infographics_long-term care 2.7 مليار درهم إماراتي حجم سوق خدمات الرعاية الصحية التقديري

(توقعات 2012-2018)

infographics_healthcare9.3% معدل نمو حجم السوق المتوقع

(توقعات 2012-2018)

shurooq_sector_img_07-330x330
shurooq_sector_img_08-330x330

المستشفيات الكبرى في الشارقة

مستشفى القاسمي، مستشفى الكويت، مستشفى الجامعة بالشارقة، مستشفى الزهراء، اللمسة الشافية، مستشفى زليخة، المستشفى المركزي الخاص، المستشفى الملكي

shurooq_sector_img_09-330x660

infographics_pharmaceuticals 0.71 مليار درهم إماراتي حجم سوق الخدمات الدوائية

(توقعات 2012-2016)

infographics_pharmacies9.2% Market Size Growth Rate (2012-2016 Projection)

الخدمات الدوائية
تنمو مبيعات الخدمات الدوائية بالتوازي مع ارتفاع نفقات الرعاية الصحية ونمو هذا القطاع بشكل عام. حيث يشكل نمو عدد السكان المسنين وتزايد عدد المرضى الذين يعانون من أمراض الحياة العصرية عاملاً أساسياً في زيادة الطلب على الخدمات الدوائية، في حين تدعو الحكومة الاتحادية إلى الحد من الاعتماد على الأدوية والعقاقير المستوردة.

 

شراكات استراتيجية لأنشطة البحث والتطوير
تتوفر فرص للجهات الأجنبية للدخول في شراكات مع المؤسسات الإقليمية لأنشطة البحث والتطوير، باعتبارها وسيلة للاستفادة من إمكانات سوق الخدمات الدوائية المتنامي.

 

إنشاء وحدات تصنيع من قبل جهات خاصة
مع تشجيع الحكومة الاتحادية لتصنيع العلامات التجارية محلياً، تتوفر فرص عظيمة للجهات الخاصة لإنشاء مرافق محلية لتلبية الطلب الإقليمي والمحلي المتزايد على الأدوية والعقارات الطبية.

 

المشاريع المشتركة وصفقات الترخيص
توجد فرص لشركات تصنيع الأدوية المحلية والإقليمية للدخول في مشاريع مشتركة وصفقات للترخيص مع شركات الأدوية متععدة الجنسيات لتعزيز التصنيع المحلي للأدوية والعقارات الطبية.

العلامات التجارية الكبرى في الشارقة

جونسون آند جونسون، جلاكسو سميث كلاين، صيدلية ابن سينا، أبوت، ميدفارما.

تعرّف أكثر على الفرص في قطاع الرعاية الصحية بإمارة الشارقة.

  • البيانات الشخصية


  • بيانات الشركة


  • سبب الاتصال