البيئة

 تعمل الحكومة الاتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة على تطبيق تشريعات بيئية صارمة، ووضع أهداف لتوظيف مصادر الطاقة المتجددة. مما ساهم في تحفيز القطاعين العام والخاص على استكشاف سبل تحقيق الالتزام البيئي وتوليد الطلب على الخدمات البيئة.

Sharjah-Enviornment-Market-AR_02-01-01

shurooq_sector_img_10-330x330
shurooq_sector_img_13-330x330

inforgraphics_irradiance

2,220 kWh/m2/year

الإشعاع الطبيعي المباشر

183 مليار درهم إماراتي

إمكانات سوق دولة الإمارات العربية المتحدة

الطاقة المتجددة

تشهد الاستثمارات الحكومية اهتماماً متزايداً في مجال توظيف مصادر الطاقة المتجددة والاستفادة منها بالشكل الأمثل. وقد أيّد هذا التوجه خصخصة قطاعات توليد الطاقة ودخول الطاقة المستقلة وتكنولوجيا إنتاج الماء.

 

الطاقة الشمسية

تمتلك إمارة الشارقة أعلى مقومات تطوير تكنولوجيا الطاقة الشمسية في المنطقة. حيث تعد الإمارة منصة مثالية لتصنيع مكونات الطاقة المتجددة لمنطقة الشرق الأوسط، نظراً لموقعها الإستراتيجي والبنية التحتية اللوجستية المتوفرة فيها، إضافة إلى كونها قاعدة للصناعات التحويلية المتقدمة، وتمتعها بسهولة الوصول لمختلف المكونات إلى جانب توفر اليد العاملة الرخيصة.

 

تتضمن الفرص:

  •  تحلية المياه (محطات الطاقة الشمسية الحرارية)
  • محطات توليد الطاقة الشمسية
  • التسخين والتبريد بالطاقة الشمسية
  • إضاءة الأماكن العامة

 

غيرها

تتوفر أيضاً إمكانات مستقبلية طويلة الأجل لإنتاج الوقود الحيوي من محاصيل المياه المالحة (لا يزال في المرحلة التجريبية).

 كفاءة استخدام الطاقة

سيعمل التطبيق المتوقع لقوانين المباني الخضراء عبر دولة الإمارات والكفاءة المتدنية في استخدام الطاقة في المباني الحالية بالشارقة إلى زيادة الطلب على معدات وخدمات دعم كفاءة الطاقة في الإمارة.

 

بناء وتجهيز المباني الخضراء

تم تأسيس مجلس الإمارات للمباني الخضراء في يوليو من عام 2006. حيث تعدّ كفاءة الطاقة واحدة من بين خمسة أهداف يتعين تطبيقها ليتم اعتبار المبنى “أخضراً” وفقاً للمعايير الدولية. وقد أقرّت الحكومة الاتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخراً قانون المبنى الأخضر الذي سيتم تطبيقه بداية في البنايات الحكومية عبر الدولة، وسوف يقوم هذا القانون بتنظيم رموز المباني الخضراء التي يتم إنشائها في الإمارات الأخرى. وعند تطبيق هذا القانون، سيعمل الطلب على إعادة تهيئة المباني وإنشاء مباني ومعدات فعالة من حيث استخدام الطاقة على توفير فرص هائلة للشركات العاملة في هذا القطاع.

inforgraphics_green buidings 2

1 مليار درهم إماراتي

الطلب المتوقع على المباني السكنية الخضراء

0.63 مليار درهم إماراتي

تشييد مباني خضراء جديدة 

shurooq_sharjah_img_01-330x660

خطة دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2020 للطاقة البديلة والمستدامة

تسعى الحكومة الاتحادية إلى تعزيز الاستثمار في تكنولوجيا الطاقة النظيفة خلال السنوات الخمس المقبلة، وتطمح أيضاً إلى جذب 367 مليار درهم إماراتي (100 مليار دولار أمريكي) من الاستثمارات في مشاريع الطاقة البديلة والمستدامة بحلول عام 2020.

 تعرّف أكثر على الفرص في قطاع البيئة بإمارة الشارقة

البيانات الشخصية


بيانات الشركة


سبب الاتصال:

تحميل

يرجى اختيار الملف للتحميل


captcha