عن شروق

هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير”شروق

تعدّ هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير شروق، القوة المحركة لتحوّل الشارقة وتطوّرها. فنحن ملتزمون بتعزيز مكانة الشارقة كوجهة استثمارية وسياحية وتجارية، مسترشدين في مسيرتنا بتقاليدنا الراسخة، ومدفوعين بالابتكار. وباعتبارنا هيئة حكومية، فإننا نسهّل أعمال المستثمرين والشركات ورجال الأعمال، ونتشارك معهم، ونصلهم بالفرص المناسبة.

وتقوم “شروق” لتحقيق رؤيتها، بتقييم ومتابعة مشاريع البنية التحتية ذات الصلة بالقطاعات السياحية والاستثمارية والتراثية، إلى جانب المشاركة في عمليات البناء والتنمية الشاملة، ضمن إمارة الشارقة بشكل خاص ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام. لذا تقدّر “شروق” الخبرات المهنية وتوفر استشارات قيّمة ترتكز على الدراسة والخبرة. كما تولي “شروق” اهتماماً بالعمل الجماعي وروح الفريق، حيث تؤمن الهيئة بأهمية المسؤوليات المشتركة كمفتاح للنجاح الحقيقي في البناء والتطوير الفعال للمشاريع والعلاقات التجارية. ومن خلال هذا النهج، تسعى “شروق” لتجهيز مشاريع البنية التحتية المرتبطة بالأنشطة الاستثمارية وتطوير المشاريع الحالية، والعمل في قطاعات مختلفة مثل تجارة التجزئة، والقطاع الحكومي، وقطاع الإنشاءات والعقارات، والزراعة، وغيرها من القطاعات المتنوعة.

ووقامت “شروق” بتقديم تسهيلات فيما يتعلّق بالنشاطات الاستثمارية بالتعاون مع هيئات ومؤسسات أخرى، من خلال إنشاء مركز معلومات شامل، يعمل على تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية في إمارة الشارقة. وقد اشتملت هذه الإجراءات على:

أولاً:  تعزيز التكامل والترابط بين المؤسسات الحكومية والخاصة، لضمان تحقيق الأهداف قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل، إلى جانب تشجيع التداول الحر للمعلومات والبيانات بين الهيئات القانونية والسياحية والاقتصادية. حيث تؤمن “شروق” بمبدأ الشفافية وتبادل المعلومات والخبرات الداعمة.

ثانياً: اعتماد نهج شمولي للتنمية والتطوير، يساعدنا على الإستفادة الكاملة من إمكانات المشاريع الضخمة مثل مشروع تطوير كورنيش خورفكان وجزيرة صير بونعير ، وهما قيد الإنشاء حالياً.

ثالثآً: تتميّز منتجعات “شروق” باهتمامها الكبير بجودة الضيافة والراحة التي تقدمها للضيوف.

رابعاً: تبتكر “شروق” مساحات عامة وتمنحها ذات الرعاية والإهتمام الذي توليه لبعضٍ من أضخم منتجعاتها.

ولذلك نحن نفتخر بابتكار وجهات مرغوبة للزوار، وتتميّز بأثر إيجابي كذلك على الحياة النباتية والحيوانية المحيطة بها.

Shurooq_About_V3-AR-01

ولأننا ملتزمون بمستقبل الشارقة. تحافظ شروق على التوازن ما بين عوائد الاستثمار والتزامنا بتطوير مشاريع تعود بالنفع على المواطنين والمقيمين والزوار على حد سواء.

ضمان التميّز

shurooq_sharjah_img_08-660x330

أننا ملتزمون بمستقبل الشارقة. تحافظ شروق على التوازن ما بين عوائد الاستثمار والتزامنا بتطوير مشاريع تعود بالنفع على المواطنين والمقيمين والزوار على حد سواء.

وباعتبارها هيئة حكومية، تعمل “شروق” مع المستثمرين عبر مختلف القطاعات، لتطوير مشاريع وفرص استثماراية مصممة خصيصاً بما يتماشى مع الأهداف الإستراتيجية للشارقة، والتي تعزز من تنوع اقتصاد الإمارة.

نحن ندرك تماماً أن لكل فرصة استثمارية مجموعة تحديات خاصة بها قد تواجهها في المستقبل، لذا تم إنشاء “شروق” للمساعدة في تسهيل الإجراءات، وللعمل مع كل مستثمر لتصميم حلول متخصصة تفي بالمتطلبات الفردية والتنظيمية للمشاريع الاستثمارية.

تحرص إستراتيجيات التنمية في “شروق” على الحفاظ على تقاليد وتراث الإمارة. فهدفنا ليس إعادة إنشاء أو تطوير وجهات عصرية على حساب التاريخ العريق للمنطقة، بل أن نضيف إلى النسيج الثقافي والمعماري للإمارة دون المساس بأصالتها.